U3F1ZWV6ZTM0Mjc4MzQwNTU5MTUxX0ZyZWUyMTYyNTc0MTMwMjMxOA==

شامبالا المملكة المفقودة

شامبالا المملكة المفقودة

تتحدث النصوص المقدسة في التبت عن مملكة روحية سرية تدعى "شامبالا" مختبئة وراء القمم الثلجية في مكان ما شمالي التبت .هناك حيث تحفظ الكالاشاكرا او "عجلة الزمن" اقدس لتعاليم البوذية ,لقد تم التنبؤ بان ملكا مستقبليا من "شامبالا" سياتي على راس جيشا عظيما ليحرر العالم من البربرية والطغيان وسيبشر بعصر ذهبي يسود العالم من جديد.

وتقول الروناس الهندية بشكل متماثل , بان مخلص العالم المستقبلي يدعى "كالكي افاتارا" سيأتي قادما من شامبالا.
كلا التقليدان البوذي والهندوسي يوصفان "شامبالا" بانها تحتوي على قصر مركزي فاخر جليل يشع نوراً قويىة تشبه لمعان الألماس.

- تٌعرف جنة "شامبالا" بأسماء كثيرة مختلفة .. اطلق عليها اسم "الأرض المحظرة" ,"بلاد المياه البيضاء" ,"ارض الاراوح المشعة , "بلاد النار الحية" , "أرض الأحياء , "أرض العجائب" .


وعرفها الهندوس باسم "أريايرشا" الارض التي جاءت منها تعاليم "الفيدا" , وسماها الصينيون "هسي تيان" جنة "هسي وانغ مو" الغربية أو "الغرب المقدسة" ,أما في روسيا فناك طائفة مسيحية تعود للقرن التاسع عشر عرفت هذه الأرض المقدسة باسم"بيلوفودي" أما شعب الكيلارغز (نسبة لدولة كرغيزستان) فعرفوها باسم "جنايدار" لكن على امتداد آسبا بالكامل عرفت بشكل عام باسمها النسكرتي "شامبالا" وتعني"قصر السلام والهدوء"

- تعتبر من قبل التقالبد الروحية بإنها المركز الحقيقي للأرض ,و تمثل المركز الروحي للعالم ومركز القادمين من كل عرق وبلد وكل شعب , الذين كانوا نافذين في كل ديانة رئيسية وكل دور علمي وكل حركة اجتماعية حصلت في التاريخ.

- تقول النصوص البوذية بانه يمكن الوصول الى شامبالا بعد رحلة طويلة وصعبة عبر البراري والصحاري والجبال  وتحذر بانه فقط الذين تم منادتهم ,حيث أصبحوا محضرين روحياً ,يستطيعون إيجادها ,أما الآخرين , فسيجدون فقط العواصف الحاجبة للرؤية والجبال الخاوية أو حتى الموت .

- تقول إحدى النصوص بأن مملكة شامبالا هي دائرية الشكل ,لكن غالباً ما تصور على شكل زهرة اللوتس ذات الأوراث الثمانية.
وقد ذكرت بالفعل إحدى الروايات القديمة في التبت بأن "مملكة شامبالا موجودة في قلبك" .
وكما يشير "أودين بيرنبام" في كتابة "الكتب الإرشادية إلى شامبالا": بان الإتجاهات المؤدية إليها معقدة وعبارة عن مزيج من الواقع والخيال .

الآراء حول اماكن وجود مملكة شامبالا مختلفة , فبعض التبتيين يعتقدون بأنها تقع في التبت ,ربما في جبال"كونلون" وهناك من يشير إلى المناطق المحيطة بمنغوليا ومقاطعة سنكيانغ الصينية , لكن الأكثرية تعتقد بأن شامبالا تقع في سيبريا أو في مكان ما قي روسيا . او في القطب الشمالي ومحاطة بالجليد وبالجبال الجليدية و وهناك بعض الكهنة الذين يعتقدون بأنها موجودة خارج الكرة الأرضية , على كوكب آخر أو في بعد آخر.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة