U3F1ZWV6ZTM0Mjc4MzQwNTU5MTUxX0ZyZWUyMTYyNTc0MTMwMjMxOA==

اسطورة قناع الموت

اسطورة قناع الموت
اسطورة قناع الموت

هو من أشهر الاقنعة الموجودة فى اعياد الهالويين او الكرنفالات للاحتفال , و يتميز هذا القناع بمنقارة الطويل البارز , فهل فعلا هذا القناع الذى يعتبرة الكثير مخيف و غريب من أول ما تراة  هل يستحق هذة القصة ام ما هي القصة الحقيقية وراء ذلك القناع ؟!!

ان هذا القناع الا زي كان يرتديه الاطباء الذى يتعاملون مع مرض الطاعون الذى انتشر فى القرن الرابع عشر الميلادي و اصبح هذا الزي رمزا " لمرض الموت الاسود " , يعود فكرة هذا القناع مع الزي الى الطبيب الفرنسي " تشارلز دى لورمى " عام 1619 , و الذى صممة الى جانب معطف مشمع طويل  يغطى كامل الجسد لمزيد من الحماية , و انتشر ارتداء هذا الزي خلال انتشار المرض بكثرة عام 1656 .

و الان ما سر المنقار الطويل المخيف فى هذا القناع , كان يعتقد الاطباء فى ذلك الوقت أن مرض الطاعون ينتشر عبر الهواء الفاسد المحيط بهم لذلك كان القناع الذى يرتدون بمنقار طويل من أجل حشوة من الداخل بأعشاب و عطور ذات رائحة جميلة من اجل حماية الطبيب المعالج من الاصابة بالمرض .

و كان القناع مرتبطا بمعطف أسود طويل الى جانب قفازات و حذاء مصممين خصيصا لحماية جلد الاطباء من ملامسة المرض , بالاضافة الى أن الاطباء كانوا يمسكون بعصا طويلة تسمح لهم بالاتصال بمكان العدوى , و بعد مرور هذة السنوات الطويلة أصبح ذلك الزي  " رمزا للموت ", و يستخدموه فى الاعياد و الكرنفالات و يطلق علية " زي طبيب الطاعون " .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة