U3F1ZWV6ZTM0Mjc4MzQwNTU5MTUxX0ZyZWUyMTYyNTc0MTMwMjMxOA==

اسطورة الملاك النائم

اسطورة الملاك النائم
ما مدى قدر حب الاب الى طفلتة مع قصتنا هذة قد فاق المدى حب الاب الى طفلتة الى درجة الاحتفاظ بجثمانها بعد وفاتها فكيف حدث ذلك و ما هي تفاصيل القصة .
روزاليا لومباردو ... هذه  هي الطفلة  ولدت عام 1918، وتوفيت نتيجة إلتهاب رئوي، حاد كما هو مذكور على نعشها عام 1920 وعمرها 3 سنوات، طلب والدها من طبيب اسمة  ألفريدو سالافيا من باليرمو، وهي مدينة في ايطاليا، و هو طبيب بارع فى التحنيط بتحنيط الطفلة روزاليا لومباردو، وقام الطبيب بتحنيط الطفلة بطريقة عجيبة لم يكشف عنها، ومات ودفن سر التحنيط معه في القبر، والغريب بأن ملامحها تبدو وكأنها حية الى يومنا هذا، على الرغم من ان عمرها حتى الآن اكثر من 86 سنة، ولم تتغير حتى جلدها يبدو طبيعيا وكأنها نائمة , مومياء هذة الطفلة موجودة فى معبد بمدينة باليرمو الايطالية.
سر التحنيط
يرجع الفضل إلى أساليب التحنيط التي استخدمها الدكتور سالافيا في حفظ الجثمان بشكل ممتاز. وأظهرت الفحوص التي أجريت بواسطة الأشعة السينية على الجثمان أن أعضائه ما زالت سليمة تماما. تبدو الطفلة كما لو كانت نائمة, لذا أطلق عليها اسم"الجمال النائم", على الرغم أنه بسبب تغيير لون الجلد الذي بدأ يتضح في السنوات التي أعقبت حفظ جثمانها, يظهر بوضوح أنها ميتة. جثمان روزاليا لومباردو محفوظ في كنيسة صغيرة في نهاية مسار زيارة المعبد داخل تابوت ذي غطاء زجاجي, موضوع فوق قاعدة رخامية. وأظهرت صورة أخذتها مجلة ناشونال جيوغرافيك عام 2009 لروزاليا لومباردو أن مومياءها بدأت تظهر عليها علامات التحلل, وأبرزها تغير لون الجلد. ولا يبدو أن المسئولين عن المعبد يخططون للقيام بعمل يوقف هذه التأثيرات. وعلى الرغم من ذلك, تعتبر المومياء واحدة من أفضل الجثث حفظا في المعبد.
اكتشاف سر التحنيط
اكتشف مؤخرا الأسلوب الذي اتبعه الدكتور سالافيا في التحنيط عن طريق مذكرة مكتوبة كتبها سالافيا نفسه. استبدل سالافيا دم الفتاة بسائل مكون من الفورمالين لقتل البكتيريا, الكحول لتجفيف الجسم , الجلسرين لمنع الجفافالزائد, حمض الساليسيليك لقتل الفطريات, والمكون الأهم, أملاح الزنك لإكساب الجسم الليونة. تتكون التركيبة من جزء من الجلسرين, وجزء من الفورمالين مشبع بكبريتات الزنك وكلوريد الزنك, وجزء من محلول الكحول مشبع بحمض الساليسيليك.
كان الدكتور سالافيا يستخدم بالفعل مذيب شمع وضعه على  أجزاء جلد الميت المنقبضة ليعيدها لشكلها الطبيعي .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة